الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تشارك في مهرجان الأربعين الأول

بتوجيه من قبل الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، خادم الإمامين الكاظمين الجوادين الدكتور حيدر حسن الشمّري، شارك وفد العتبة الكاظمية المقدسة الذي ترأسه نائب أمينها العام المهندس سعد محمد حسن في مهرجان الأربعين الأول الذي أقامته مؤسسة تبيين للتطوير والإنتاج الفني تحت شعار" (الأربعين ظاهرة توهج وطريق الممهدين)، بحضور عددٍ المؤسسات الإعلامية والشخصيات الثقافية وممثلي المواكب والهيئات الحسينية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقدّمَ المهرجان التجارب الإبداعية والفنية التي شهدتها مسيرة أربعينية الإمام الحسين "عليه السلام" الخالدة، وبيان الأبعاد القيمية والإنسانية لتلك الأعمال وتأثيرها الفكري والثقافي على الفرد والمجتمع.

كما تخلل المهرجان توزيع الجوائز التشجيعية على الفائزين وكان من بينها هدية الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة درع تذكاري من بركات الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام".   

وتأتي مشاركة الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة في هذه المُلتقيات دعماً لإرساء القواعد الثقافية الصادقة والهادفة، ونشر السيرة المباركة لأهل بيت النبوة "عليهم السلام" وتراثهم الفكري الثرّ، مؤكدةً على فتح آفاق جديدة ومد جسور التعاون المشترك بين خدّام العتبة الكاظمية المقدسة والمؤسسات الثقافية والإنسانية وسعيها لكلّ ما يصب في خدمة المجتمع تربويا وعقائدياً والحفاظ على الهوية الإسلامية.