الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تكرّم المشاركين في مسابقة حفظ سيرة الإمام الجواد "عليه السلام"

برعاية مباركة من قبل الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، خادم الإمامين الكاظمين الجوادين الدكتور حيدر حسن الشمّري، كرّمت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة الفائزين والمشاركين من البنين والبنات في مسابقة حفظ سيرة باب المراد إمامنا محمد بن علي الجواد "عليه السلام" المباركة التي أقامها مركز القرآن الكريم بالعتبة المقدسة في حفل شهده رواق سيدنا عبد الله بن عبد المطلب "عليه السلام".

استهل الحفل بتلاوة مباركة من الذكر الحكيم شنّف بها أسماع الحاضرين القارئ حسين مع الله، بعدها كلمة الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، وألقاها فضيلة الشيخ عماد الكاظمي منطلقاً من قول نبينا الأكرم محمد "صلى الله عليه وآله": (إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا)، استعرض خلالها أهمية التمسك بالثقلين، وآثار معرفة سيرة أهل بيت النبوة "عليهم السلام"، الذين أوجب الله علينا طاعتهم وجعلها أصل من أصول الدين، ليتذكر فيها الإنسان من اصطفاهم الله سبحانه وفضلهم على الخلق أجمعين.

وأوضح فضيلته: أن معرفة أهل البيت "عليهم السلام" هي رحلة تربوية إيجابية للنفس، لتحد من طموحها الدنيوي، وكذلك وعظ وتطهير لها من الطمع والجشع وطول الأمل، وحبّ الدنيا.

وبَين الشيخ الكاظمي: هناك مسؤولية كبيرة على الأبوين  في الحفاظ على أبنائهم، وأن حثهم على حفظ سيرة الأئمة الأطهار "صلوات الله عليهم أجمعين" والسير على نهجهم القويم هي من مصاديق الإيمان في الوقت الذي يتعرض فيه شبابنا وأبناؤنا إلى الهجمات المتعددة من قبل أعداء الدين والإسلام بشكل ممنهج على المستوى المعرفي والإعلامي والمجتمعي.

مؤكداً على ضرورة التأسي بسيرة شباب الأئمة "عليه السلام" ذلك الأسوة والقدوة، والتعرّف على دوره في خدمة الدين والمجتمع، وتحصين شبابنا وهم يعيشون خضم الجهاد ضد الظالمين لما يرتكبوه من أفعال وحشية تطال شعبنا في فلسطين ولبنان، فحريٌّ بنا أن نربي جيلاً عقائدياً وليس فوضويا كما يريده الأعداء.

وأضاف فضيلته: أن ثمرة جهود هذه المسابقة المباركة التي قدمتها الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة من خلال مركز القرآن الكريم، بمشاركة (330) متسابق هو فخر لنا عند الله تعالى، ونبينا الأعظم والأئمة الأطهار "عليهم السلام" وتجسيدا لقولهم: (اللهم إنا نرغب إليك في دولة كريمة تعز بها الإسلام وأهله وتذل بها النفاق وأهله وتجعلنا فيها من الدعاة إلى طاعتك والقادة إلى سبيلك وترزقنا بها كرامة الدنيا والآخرة)، ومن هذه الرحاب القدسية نحيي رسالة الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة التي تؤكد على الحفاظ على فطرة أبنائنا وإلا سنكون من المشاركين في إطفاء نور أبنائنا، والالتزام بالقيم الإسلامية والإنسانية السامية ونسأله تعالى أن يقرّ أعيننا بمحمد وآله الطيبين الطاهرين.

بعدها شهد حفل التكريم مشاركة الخادم المنشد علي ماهر بمجموعة من القصائد التي ترنّمت بحق الإمام محمد بن علي الجواد "عليه السلام"، واختتم الحفل بتوزيع الشهادات والهدايا على الطلبة المشاركين.

وتسعى الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة من خلال هذه الجهود المباركة إلى تنشئة جيل لا يحيد عن المبادئ الإسلامية، تُغرِس نواته الأولى بفكر وعقيدة أهل البيت "عليهم السلام".