وحدة الشعائر الحسينية في العتبة الكاظمية المقدسة تنظيم يواكب الحزن الحسيني
بتوجيه من الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، خادم الإمامين الكاظمين، الدكتور حيدر عبد الأمير مهدي، وبمتابعة اللجنة المركزية العليا للإشراف على الزيارات المليونية، تواصل ملاكات وحدة الشعائر الحسينية في قسم العلاقات العامة جهودها الميدانية المكثفة لتنظيم حركة المواكب الحسينية المعزية في مدينة الكاظمية المقدسة، تزامناً مع إحياء ذكرى استشهاد سيد الشهداء الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار (عليهم السلام).
وتتولى الملاكات المختصة تنظيم مسارات المواكب العزائية ومواعيد انطلاقها وانسيابية حركتها وفق خطط ميدانية مدروسة، بما يسهم في توفير الأجواء الملائمة لإقامة الشعائر الحسينية وإحياء هذه المناسبة الأليمة، فضلاً عن التنسيق المستمر مع الجهات الساندة لضمان تنظيم المراسم العزائية وتقديم أفضل الخدمات للمعزين الكرام.
وتأتي هذه الجهود في إطار الحرص على إظهار مراسم العزاء الحسيني بأبهى صور التنظيم والانضباط، بما يعكس مستوى التعاون والتنسيق بين العتبة الكاظمية المقدسة والمواكب والهيئات الحسينية، ويجسد المشهد الإيماني المهيب الذي تشهده مدينة الكاظمية المقدسة خلال أيام شهر محرم الحرام.









